الثلاثاء 15 أغسطس 2017 - 08:40 مساءً

لو اجتمعت الأمة

سامح سعيد

بقلم: سامح سعيد
        خبير التحفيز الذاتي استشاري دعم اتخاذ
 
" إذا سألت فاسأل الله و إذا استعنت فاستعن بالله و اعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك ما نفعوك إلا بشئ قد كتبه الله لك و لو اجتمعت الأمة على أن يضروك ما ضروك إلا بشئ قد كتبه الله عليك ".
 
 
يا الله أي طمأنينة تلك التي تسكن قلب آمن و عمل بذلك الحديث ، أي راحة بال و قلب تظلل حياة انسان علم أن رزقه بيد ربه و قدره مكتوب و معلوم فلا سبيل للخوف أو الاكتئاب.
 
منذ بدء الخليقة و البشر في صراع محموم للفوز و التربع على عرش النعم ناسين أو متناسين وجود الخالق الرازق معتمدين على سواعدهم و أسبابهم التي خلقها الله و وهبهم إياها على الرغم من أن صراعهم لن يغير في القدر شيئا فقد رفعت الأقلام و جفت الصحف .
 
رفعت الأقلام فلن تكتب أكثر مما كتبت و جفت الصحف فلن يتغير ما قد كتب .
 
هل معنى ذلك أن نركن إلى الوداعة و الكسل و نتواكل و نترك السعي ؟ أبدا حاشا لله . كل ما هنالك أننا يجب أن نسعى سعي حثيث لنيل ما نتمنى ، و ما نيل المطالب بالتمني و لكن تؤخذ الدنيا غلابا ، كل ذلك في إطار من الرضا و الطمأنينة ..
 
في إطار من الوفاء و الأمانة .. في إطار من الحب و الزهد .
 
لقد خلقنا الله في دنيا أسباب يجب أن نأخذ بها و نسعى ( اسعى يا عبد و انا اسعى معاك ) على ألا تأخذنا دوامة الحياة و الصراع و ننسى أن هناك خالق رازق عليم . فليكن سعينا سعي المجاهد و توكلنا توكل القنوع ( اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا و اعمل لآخرتك كأنك تموت غدا ) . 





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader