الأحد 13 أغسطس 2017 - 04:33 مساءً

النائب محمد سليم: زيارة الرئيس لإفريقيا تعيد مكانة مصر الحقيقية

النائب محمد سليم

صرح النائب الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية وائب رئيس حزب مستقبل وطن أن الجولة الأفريقية التى سيبدأها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى إفريقيا تشمل زيارة الرئيس لتنزانيا ورواندا والجابون وتشاد وسيكون لها بالغ الأثر فى إستعادة مكانة مصر الحقيقية داخل القارة السوداء والتى كانت قد أهملت فى الماضى .

وقال النائب محمد سليم أن هذه الزيارة سيكون لها من الإيجابيات الكثيرة التى تتيح لمصر فتح أبواب جديدة فى مجالات الإستثمار والصناعة والتجارة , كما أن الرئيس السيسى سيعمل على بحث سبل تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية ومصر من أجل التصدي للتحديات المشتركة التي تواجه القارة .

وأضاف النائب محمد سليم أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يريد وضع مصر فى مكانة أعلى ومتقدمة لتنفيذ خطط التنمية المستدامة بدول القارة السوداء كما أن مصر تؤكد تزعمها للقارة الإفريقية فى العديد من القضايا والمعوضات على رأسها قضية الملف المائى والأمن المائى لدول حوض النيل بجانب الملفات المتعلقة بحقوق الإنسان.
وأشار نائب رئيس حزب مستقبل وطن أن الزيارة تأتى فى إطار جولات الرئيس السيسى لتنمية وتعزيز ودعم العلاقة المصرية الافريقية وتوضيح موقف مصر من القضايا العالقة وتأكيد حرص مصر الدائم واهتمام القيادة المصرية بأشقائها فى القارة وتوطيد العلاقات السياسية والاقتصادية وبحث القضايا المشتركة التى تهتم بها مصر مع إمتدادها الافريقي .


مصدر الخبر: الرأى





مقالات



استطلاع رأي

هل تتوقع اثرا ايجابيا على الاقتصاد من تعويم الجنيه؟

  • نعم
  • لا
  • لست أدري
Ajax Loader