الأحد 13 أغسطس 2017 - 04:19 مساءً

بروتوكول تعاون بين "الدقهلية" و"العربية للتصنيع" لتطوير البنية التحتية

جانب من اللقاء

وقع الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، البروتوكول العام للتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع بحضور اللواء محمد زين العابدين، رئيس مصنع الطائرات بالهيئة، اللواء إبراهيم صبحي، مستشار التسويق، الدكتورة مايسة عبد العزيز، استشاري الهيئة، لتطوير كافة مشروعات البنية
التنموية والتحتية بالمحافظة وقد تم البدء اليوم في تطوير حديقة الحيوان بالمنصورة .
 
وخلال اللقاء أشاد المحافظ بالأداء المتميز للهيئة العربية للتصنيع ومدى مهنية العمل وامتلاكها لمهارات التنفيذ ودقة التصميمات ومؤكدا على الاستعانة بها كبيت خبرة فلديها العديد من المهارات والمصانع التي نفخر بها أمام العالم ,مشيرا إلى أن حديقة الحيوان مشروع استثماري يدير نفسه ذاتيا بل ويصبح مصدر دخل للمحافظة من خلال الخدمات المتميزة التي يقدمها مشددا على ضرورة الاهتمام بالمظهر العام واستمرار الصيانة له بعد التنفيذ.
 
وأضاف محافظ الدقهلية، أن تكلفة المشروع ستبلغ 45 مليون والتي تقام على مساحة 12254 م2 على أن يتم الانتهاء من التنفيذ خلال 23 شهرا من اليوم ,مشيرا إلى أن العوائد السريعة للمشروع تفوق تكلفته مشددا على أهمية التسويق الجيد له والاحترافية في الإدارة على أن يكون الترويج للمشروع بالتوازي مع العمل على أرض الواقع.
 
وأوضح المحافظ أن المشروع سيضم العديد من مصادر الترفيه تشمل مطاعم وكافيتريات وسينما وأكشاك وعيادة طب بيطري ومتحف وحمامات وباركنج سطحي وسفلي على أن تكون مناطق خدمية مفتوحة بصرف النظر عن فترة عمل الحديقة.
 
وأكد الشعراوي، أن يتم زيادة خدمات الحديقة وزيادة أنواع وأعداد الحيوانات والاستغلال الأمثل للمساحة لرفع معدلات الزائرين.
واشار المحافظ، على أهمية التيسير على المواطنين في الدخول للحديقة دون عناء بتسهيل الحركة المرورية بمحيطها . 
 
وقد قامت الدكتورة مايسة عبد العزيز استشاري الهيئة العربية للتصنيع والأستاذ الدكتور بكلية الهندسة بعرض بريزنتيشن أوضحت خلاله التصميمات وأقسام الحديقة والبرنامج الزمني للتنفيذ .
 
حضر اللقاء فريق عمل مصنع الطائرات بالهيئة العربية للتصنيع والمهندس مختار الخولي السكرتير المساعد واللواء محمد الرفاعي مدير عام مكتب المحافظ وعدد من أعضاء مجلس النواب وأعضاء الجهاز التنفيذي المعنيين .
 
وفي ختام اللقاء قدم المحافظ درع المحافظة لرئيس مصنع الطيارات تقديرا لجهوده كما تم تقديم درع الهيئة للمحافظ ودرع المصنع للمحافظ تقديرا على جهوده المتميزة .
 

مصدر الخبر: الدقهلية - الرأى للشعب





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader