الخميس 10 أغسطس 2017 - 04:08 مساءً

افتتاح المكتبة المتنقلة الثانية بحديقة الازهر

صورة من الإحتفال

افتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة والمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، ظهر اليوم الخميس، فعاليات الجولة الثانية للمكتبات المتنقلة بحديقة الأزهر، يرافقهما الدكتور أحمد الشوكي رئيس الهيئة المصرية لدار الكتب والوثائق القومية.
 
قال وزير الثقافة، إن اليوم نفتتح الجولة الثانية للمكتبات المتنقلة بعد عودتها مرة أخر، بعد توقف دام 6 سنوات، كنا قبل ذلك في حديقة حيوان الجيزة، واليوم في حديقة الأزهر، التي يتردد عليها سنويا ما يقرب من 2 مليون مواطن، ونتطلع للوجود في كافة المناطق والحدائق العامة التي يتواجد بها الجمهور، تحقيقا لإستراتيجية وزارة الثقافة بوصول الثقافة للمواطنين في كل مكان.
 
وأضاف وزير الثقافة، "نلاحظ أن المكتبة المتنقلة لم تعد مقتصرة على الكتب وفقط، وأنما مكانها يصبح مركزا ثقافيا، يتضمن ورش لتعليم الأطفال الرسم واكتشاف المواهب في الغناء وإلقاء الشعر، إلى جانب مسرح العرائس".
 
من جانبه قال محافظ القاهرة، "سعداء بأن تتداخل الثقافة مع الترفيه، لأن الحديقة متنفس هام للشباب والعائلات داخل القاهرة، وشدد على أن هذه المبادرة مهمة، لأننا نحتاج إلى نشر الثقافة ونشجع على القراءة بين الناس، حتى نزيد الوعي بينهم. وأوضح محاقظ القاهرة، أن المحافظة لديها مباردات أخرى تخدم الثقافة والفنون سوف نتعاون فيها مع وزارة الثقافة ورجال الاعمال بالمحافظة. وأشار الدكتور أحمد الشوكي، أن المكتبة خلال اعادة اطلاقها بحديقة حيوان الجيزة زارها ما يقرب من 1000 زائر، ونأمل أن يتضاعف العدد هذا بحديقة الأزهر، ووجه الشكر لمحافظة القاهرة وححديقة الأزهر على التعاون لإستضافة المكتبة، مؤكدا على أن الثقافة مرتبطة بالترفيه والتنزه، موضحا أن برنامج المكتبة يشمل العديد من الأنشطة الثقافية والفنية إلى جانبة استعارة الكتب.

 


مصدر الخبر: الرأى





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader