الجمعة 21 يوليو 2017 - 01:28 مساءً

"صبحى".. مواطن يبحث عن حياة..

صبحى غنية

يطالب بإعادة تحريات معاش "تكافل وكرامة" التى ذهبت لغير مستحقيها

ويلتمس نظرة بعين الأب من وزير الاوقاف لابنته "إيمان"


 بدأ حديثه معنا، وكأن على قلبه تلال من الهموم.. شبه يائس من حياته.. لا يفكر سوى فى أسرته، وكيف سيعيشون وهو الذى لاطاقة له بعمل يسد رمقهم.. لكن رغم كل ذلك ما زال الأمل يراوده فى نظرة تمنحه حقه وحق اولاده فى حياة كريمة.


*.................................؟

اسمى صبحى عبداللطيف جمعة غنية.. أقيم فى كفر شبين.. مركز شبين القناطر.. محافظة القليوبية.


* .................................؟

عمرى واحد وخمسين عاما، متزوج ولدىّ ولد وبنت فى مراحل التعليم المختلفة.

* .................................؟

أعمل سائقا على سيارة أجرة وهو عمل يرهقنى كثيرا ولم اعد احتمل القيادة لفترة طويلة خاصة انني مصاب بقطع في الرباط الصلبى يتطلب عددا من العمليات الجراحية حالت ظروفى المادية دون اجرائها، وليست لدى مهنة اخرى اتكسب من ورائها قوت اولادي ونفقات تعليمهم.

*..................................؟

تقدمت بطلب للحصول على معاش "تكافل وكرامة".. الذى تم إقراره للمستحقين، وللأسف لم أجد اسمى بين كشوف الذين تمت الموافقة على صرفهم للمعاش، ولا أعلم سببا لذلك، رغم انى تنطبق علىّ جميع الشروط.

*..................................؟
 
أتوجه بالنداء إلى السيد محافظ القليوبية لإعادة التحريات على المستحقين على أسس واضحة، حيث اننى الآن بدون عمل اضافة الى اصابتى التى جعلتنى عاجزا عن العمل سائقا، ولا أملك من حطام الدنيا سوى مسكنى الصغير فى الذى الذى لا يتجاوز ستين مترا.. كما أن هناك مريض يقوم بعمل غسيل كلى مرتين أسبوعيا وعاجز تماما عن العمل، ولم تشمله مظلة المعاش، فى حين ان هناك من أصحاب الأملاك من شملهم المعاش، وهو ما يدل ان اجراءات التحرى عن المستحقين يشوبها عدم الدقة ويبدو ان هناك عوامل اخرى تدخلت فى الاختيار غير المستوى المادى والاستحقاق الفعلى.

*.................................؟

نداء أخير أتوجه به إلى السيد الدكتور وزير الأوقاف، حيث تدرس ابنتى "إيمان صبحى عبد اللطيف" فى مدرسة الدعاة بحدائق القبة "تمريض نظام الخمس سنوات".. بمصروفات 4 آلاف جنيه سنويا، وهو ما لا طاقة لى به.. التمس من السيد وزير الاوقاف النظر الى ابنتى بعين الأب حتى تستطيع اكمال تعليمها، واطلب اعفائى من المصروفات نظرا لظروفى المادية الصعبة.






مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader