الأربعاء 19 يوليو 2017 - 01:43 مساءً

النائب محمد سليم : نحارب البطالة وأسبابها وأدعوا الشباب لطرح أفكارا خارج الصندوق

النائب محمد سليم عضو مجلس النواب

صرح النائب الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية والمنسق العام لإئتلاف دعم مصر بالقليوبية أن نواب البرلمان يسعون فى القضاء على مشكلة البطالة المتفشية فى المجتمع منذ عقود طويلة , قائلا: إن الخروج من الأزمة يجب أن يبدأ بطرح وتطبيق أفكارا جديدة خارج الصندوق للخروج من الأزمة وخاصة أن الواقع يؤكد أن معدلات البطالة في تزايد مستمر .

وقال النائب محمد سليم أن هناك أمال كثيرة ننشدها ونسعى جميعا من أجلها للتغيير وضخ مشروعات جديدة والنهضة بالاقتصاد والمجتمع ووضع هذه المشكلة على رأس الأولويات فى المرحلة الحالية والقادمة.

وأضاف النائب محمد سليم أنه يجب التحرك قبل إستفحال الأزمة وتفاقمها أكثر من هذا وإستغلال وسائل الإعلام فى المساهمة فى تغيير الموروث البالى من ثقافة العمل لدى الشباب وضرورة وضع رؤية إستراتيجية بعيدة المدى والقيام بمبادرات وقائية وضرورة التدخل المبكر وإتخاذ قرارات متكاملة الأبعاد السياسية والإقتصادية والإجتماعية .

واكد سليم أن المنظور الجديد لابد أن يتواكب معه ثقافة عمل جديدة تتفق مع متغيرات إدارة الواقع فيجب أن نعلم أن قضية البطالة هى قضية تخص الجميع والبدء فى القيام بإصلاح مؤسسى يركز على إعادة تقسيم فرص العمل على قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص والقطاع المشترك وقطاع المنظمات شبه الحكومية والأهلية والقطاع المدنى .

 

مصدر الخبر: الرأى





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader