الأربعاء 12 يوليو 2017 - 10:51 صباحاً

"الجارديان": الحُكم باستمرار تصدير الأسلحة البريطانية إلى السعودية "منحرف"

صورة ارشيفية

خصصت صحيفة "الجارديان" البريطانية افتتاحية عددها، للحديث عن حكم المحكمة العليا الذي يقضي باستمرار تصدير الأسلحة البريطانية إلى المملكة العربية السعودية، على الرغم من مزاعم انتهاكات القانون الدولي في حربها على اليمن.

الصحيفة البريطانية، قالت إن الحكم الذي أصدرته المحكمة العليا باستمرار صادرات الأسلحة البريطانية إلى المملكة العربية السعودية يمكن أن يكون غير مفاجئ، لكن على الرغم من ذلك فإنه صادم.

"الجارديان"، التي وصفت الحكم بأنه "منحرف" قالت إن الحرب الأهلية في اليمن، التي تستخدم فيها هذه الأسلحة، غير مجدية ومدمرة بشكل خاص. وكلا الجانبين مذنب بالفظائع والهجمات على المدنيين. ولا يمكن لأي منهما الانتصار. لكن الأسلحة البريطانية والعسكريين البريطانيين الذين يقدمون الدعم التقني يساعدون على إطالة أمد الحرب، وبالتالي زيادة معاناة المدنيين.

ولفتت الصحيفة إلى أنه من ناحية أخرى، فإنهم يجعلون الشركات البريطانية تكسب الكثير من المال، الأمر الذي يهم بشكل واضح أكثر تيريزا ماي، التي زارت الرياض في إبريل الماضي، وأوضحت أنه "من مصلحتنا الوطنية أن نضمن أن القيم التي تدعمنا كبريطانيين هي القيم التي نروج لها في جميع أنحاء العالم". كما أن الصفقات التجارية مع الخليج ستكون مهمة جدا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.


مصدر الخبر: وكالات





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader