الثلاثاء 04 يوليو 2017 - 01:19 مساءً

"منال الضمور": أزمة اللاجئين في وطننا العربي "سياسية بامتياز"

منال الضمور - عضو مجلس النواب الأردني والبرلمان العربي

كتب: وليد الجبالى
 
صرحت الدكتورة منال الضمور عضو مجلس النواب الأردني والبرلمان العربي، على هامش اجتماعات لجان البرلمان العربي المنعقدة حاليا في القاهرة، أن أزمة اللاجئين في وطننا العربي هي أزمة سياسية بامتياز تجلت في وطننا العربي كنتيجة حتمية للاستعمار الإسرائيلي والصراعات السياسية والطائفية وكذلك أحداث الربيع المشؤوم في وطننا العربي.
 
وأضافت "الضمور" من الضروري العمل على تعزيز وتوسيع دور البرلمان العربي في شؤون أمتنا العربية، وأن يكون لنا ممثلين ووسطاء ولجان تتدخل بشفافية ومهنية لحل الأزمات وإنهاء الصراعات في المنطقة العربية.
 
وطالبت عضو البرلمان العربي، قادة الأنظمة السياسية في عالمنا العربي أن يعطوا الأولوية قبل أي شيء إلى إنقاذ أرواح البشر، فلا يجوز أن يغرق أكثر من 7 آلاف شخص في البحر المتوسط في السنوات السابقة، ومن المؤكد أن الرقم الحقيقي لأعدادهم مفزعة. 
 
وتابعت، اللجوء من حقوق الإنسان المصادق عليه من هيئة الأمم المتحدة، ولفتت إلى أن الأردن تعتبر ثاني دولة في العالم من حيث الأكبر في استقبال أكبر عدد من اللاجئين منذ منتصف القرن الماضي، استقبلنا ملايين النازحين واللاجئين، هي أعداد كبيرة شكلت ضغطا كبيرًا على موارد الدولة.





مقالات



استطلاع رأي

هل تتوقع اثرا ايجابيا على الاقتصاد من تعويم الجنيه؟

  • نعم
  • لا
  • لست أدري
Ajax Loader