الخميس 18 مايو 2017 - 03:13 مساءً

محافظ الدقهلية ووزير الموارد المائية والري يتفقدا مصنع مواسير الصرف بأبو نبهان

الدكتور احمد الشعراوي، محافظ الدقهلية

ثمن الدكتور احمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، الجهود التي تبذلها وزارة الري بكافه قطاعتها بالتعاون المثمر مع محافظه الدقهلية باعتبارها اولى المحافظات الزراعية التي لا غنى لها عن خدمات وزارة الري المتعددة في كافه المجالات التي تختص بها الوزارة.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية ومحافظ الدقهلية، لقرية أبونبهان كفر سنرجا لتفقد مصنع مواسير شبكات الصرف المغطى والذى يتبع وزارة الري والموارد المائية ويقوم بتصنيع المواسير البلاستيكية لخدمات الصرف المغطى للأراضي الزراعية بعد ان تم رفع كفاءته بزياده طاقته الإنتاجية من 17 ك م طولي الى 34 ك م طولي بجهود العاملين فيه بإعادة اصلاح معدات كانت معطله مدة طويله.

و تفقد الوزير والمحافظ، وحدات الانتاج والتصنيع واستمعا الى شرح عن مراحل الانتاج بالمصنع من المهندس اسامه مهني مدير عام المصانع بهيئة الصرف بالوزارة والذى اكد وجود 7 مصانع بالجمهورية ويكفى انتاجها لتغطيه 120 الف فدان سنويا وقد اكد وزير الري ان هدف الوزارة تلبيه احتياجات الفلاحين من شبكات الصرف المغطى لتحسين التربة الزراعية وتقليل ملوحة الارض بما ينعكس على الانتاج الزراعي وتحسين دخل الفلاح.

واشاد المحافظ بعمال مصنع المواسير لشبكات الصرف لمبادرتهم بإصلاح واعاده تأهيل المصنع وزيادة طاقته الإنتاجية مما وفر على الدولة اكثر من 15 مليون جنيه . واشار الشعراوي، ان الروح التي يعمل بها العاملين بالمصنع تدل على الروح المصرية الأصيلة الحريصة على مصلحه الوطن ويستحقون كل تقدير واحترام . من جهته اشاد وزير الموارد المائية، بجهود محافظ الدقهلية، في ازاله التعديات بكافه انواعها وخاصه الواقعة على النيل بنطاق المحافظة بالتعاون مع الوزارة والاجهزة الأمنية والقوات المسلحة

وأكد وزير الموارد المائية والري، ان الوزارة تسعي لتلبية احتياجات الفلاحين من شبكات الصرف المغطى لتحسين التربة الزراعية وتقليل ملوحة الارض بما ينعكس على الانتاج الزراعي وتحسين دخل الفلاح . وقال عبد العاطي، بانه سيتم خلال الاسابيع القادمة اعلان الخطة القومية للمياه تستهدف تطوير الري من خلال معالجه الصرف الصحي والصناعي وتأهيل الترع والمحطات وتطوير المنشآت المائية . وناشد وزير الموارد المائية، ومحافظ الدقهلية، المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على نقطه مياه باعتبارها ثروة قوميه في اشارة ايضا الى توفير المياه لري زراعات الارز المصرح لها بالزراعة للأرز وعدم اضافه زراعات مخالفه نظرا لثبات مقننات المياه .

و اكد الوزير انه لا تراجع عن محاضر المخالفات في هذا الشأن وتحصيل الغرامات من المخالفين من ناحيه اخرى قال "الشعراوي" ان العمل يجرى على قدم وساق في ازاله كافه انواع التعديات بنطاق المحافظة بتعاون كافه الاجهزة الأمنية والقوات المسلحة. وعن الاستعدادات لشهر رمضان قال "الشعراوي" انه تم حتى الان افتتاح 335 منفذ لتوفير السلع للمواطنين هذا بخلاف معارض للغرفة التجارية بالمراكز ذات الكثافة السكانية العالية. رافق الوزير والمحافظ نواب البرلمان بميت غمر وسعد الفرماوي، رئيس ميت غمر، وممثلي قطاع الري بالدقهلية والمهندس ناصر المداح، مدير المصنع.


مصدر الخبر: خاص - بالرأي للشعب





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader