السبت 22 أبريل 2017 - 12:52 مساءً

اللواء محمد عبدالجليل رئيس حى الساحل لـ"الرأى": حملات تفتيشية لملاحقة التجار الفاسدين

الزميل أحمد صفوت أثناء حواره مع اللواء محمد عبدالجليل

سيارات متحركة لتوفيرالسلع المدعمة للمواطن

إزالة العقارات التى تمثل خطورة داهمة فى الحال حفاظا على حياة المواطنين

 أجرى الحوار: أحمد صفوت

قال اللواء محمد عبدالجليل ـ رئيس حى الساحل ـ إن ظاهرة الباعة الجائلين من التحديات الكبرى فى حى الساحل ويتم الآن توفير مكان لهم حتى لا يتم قطع أرزاقهم وفى خلال أيام قليلة سوف تصبح شوارع الساحل خالية تماما من هؤلاء الباعة بعد انتقالهم للسوق الجديدة المخصصة لذلك.

أضاف عبدالجليل أن حى الساحل له دور مهم فى مشروع كوبرى روض الفرج العملاق وهو تذليل الصعاب من خلال التنسيق بين المرافق من غاز و وكهرباء ومياه لنقل هذه الأشياء من طريق الكوبرى حتى لا يتعطل المشروع... وإلي تفاصيل الحوار.......

  × ما دور حى الساحل فى القضاء على جشع التجار وتوفير منافذ بيع السلع للمواطنين؟

×× يعد حى الساحل من أكبر أحياء القاهرة من حيث عدد السكان وجميع القادمين من محافظات الوجه البحرى يأتون فى البداية إلى الساحل وكل ذلك يجعل هناك حملا كبيرا على حى الساحل فى توفير السلع الغذائية لذلك وفرنا منافذ بيع السلع للمواطنين بأسعار مناسبة لمحاربة الغلاء وهذه توجيهات محافظ القاهرة بتوفير السلع بدعم 30% حتى يستطيع المواطن القاهرى استقبال شهر رمضان بدون مشاكل وبالفعل تم وضع خيمة كبيرة فى شارع الترعة تحتوى على كل السلع التى يحتاج إليها المواطن وباسعار مدعمة ، وأيضا لدينا سيارات متحركة تنتشر يوميا فى شوارع حى الساحل لتوفير السلع المدعمة للمواطن للقضاء على جشع التجار وتحقيق عملية توازن فى السوق ،بالاضافة إلى شن الحملات الأسبوعية ويشارك فيها الطب البيطرى والبيئة والمرافق والتموين لمواجهة ارتفاع الأسعار للتخفيف على المواطن وتلبيه كافة احتياجاته.

× كيف يتعامل حى الساحل مع العقارات الآيلة للسقوط؟

××لدينا خطة ودراسة أمنية وتوجيهات اللواء عاطف عبد الحميد  -محافظ القاهرة-واضحة أنه فى حالة وجود مبنى يمثل خطورة داهمة يتم إرسال البيانات للمحافظة ويتم التنسيق مع الشرطة والقوات المسلحة والتعامل مع المبنى فورا حفاظا على حياة المواطنين وبالفعل تم تنفيذ إزالات لمجموعة من العقارات التى كانت تمثل خطورة على المواطن داخل حى الساحل.

× ما دور حى الساحل فى التصدى لمواقف الميكروباص العشوائية التى تعطل حركة المرور؟

  ×× يتم التنسيق مع إدارة مرور القاهرة وشن حملات للتعامل مع المواقف العشوائية وتحرير مخالفات لأصحاب السيارات التى تخالف القانون وقواعد المرور.

× ماذا عن انتشار الباعة الذين يشغلون نواصى الشوارع...ولماذا لا يتم توفير أماكن لهم لتقليل فرص المخالفات والجريمة؟

  ××هذه الظاهرة من التحديات المتواجدة فى حى الساحل ويتم الآن توفير مكان لهؤلاء الباعة حتى لا يتم قطع أرزاقهم وفى خلال أيام قليلة سوف تصبح شوارع الساحل خالية تماما من هؤلاء الباعة بعد انتقالهم للسوق الجديد المخصص لذلك.

× متى يتم النظر إلى عشوائيات حى الساحل ويتم تطويرها مثل "عزبة وهبه"؟

  ×× تعد عزبة وهبه من العشوائيات الخطرة فى حى الساحل ولكن فى الحقيقة هناك خطة على مستوى المحافظة لتطوير العشوائيات ابتداء من الأماكن الأكثر خطورة فالأقل والبداية كانت فى منشأة ناصر ثم حى السيدة زينب وقريبا سيتم تطوير هذه العزبة ليصبح حى الساحل خاليا من العشوائيات وأيضا مثلث ماسبيرو بدأ تطويره هذه الأيام.

× ما الصعوبات التى تواجهك أثناء عملك فى حى الساحل؟

  ××فى الحقيقة حى الساحل شعبى ويتميز بالطيبة والحفاظ على الأصول و أنا محظوظ لكونى فى هذا المنصب ، كما أنه لا يوجد لدينا مشاكل فى الانارة أو المياة ولا النظافة والمواطن الساحلى متعاون بصورة كبيرة جدا معنا للحفاظ على الحى فى صورة جميلة.

× هل هناك مساهمة من جانب حى الساحل فى مشروع كوبرى روض الفرج العملاق ؟

  ××نعم لدينا دور مهم فى هذا المشروع وهو تذليل الصعاب أمام الكوبرى وخاصة أن الجزء الأكبر من الكوبرى لدينا هنا فى حى الساحل ونحن نعمل على التنسيق بين المرافق من غاز وكهرباء ومياه لنقل هذه الأشياء من طريق الكوبرى حتى لا يتعطل المشروع.

× وماذا عن النظافة داخل حى الساحل؟

××حى الساحل يقوم بعملية الإشراف على النظافة داخل الحى بالاشتراك مع هيئة النظافة ،وأيضا مسؤلين عن الإنارة وتغيير الكشافات فى الشوارع وصيانتها.

× كيف تستطيع التواصل مع مواطنى حى الساحل للتعرف على مشاكلهم والعمل على  حلها؟

×× من حق المواطن أن يدخل إلى رئيس الحى لتقديم شكوى أو طلب خدمة طوال أيام الأسبوع فمكتبى مفتوح للجميع فى أى وقت ، وأيضا لدينا صفحة على موقع التواصل الأجتماعى لاستقبال الشكاوى ونتواصل مع المواطن لخدمة الحى والارتقاء به.

× كيف يتصدى حى النزهة إلى ظاهرة الكافيهات المخالفة التى تحتل الأرصفة والشوارع؟

××هذه الظاهرة تشكل مشكلة على مستوى محافظة القاهرة بالكامل لذلك لابد من اتخاذ اجراءات حاسمة لمواجهتها وداخل حى الساحل نشن حملات بصفة يومية بالتنسيق مع شرطة المرافق للتصدى لهذه الظاهرة ، وهناك دراسة يتم اعدادها هذه الفترة بتوجيهات من اللواء عاطف عبد الحميد لغلق كل الكافيهات المخالفة ومن يقوم بإعاده فتح المكان مرة أخرى سوف يتم عمل محضر له وإرساله إلى النيابة وأيضا سوف يتم توظيف العمالة التى كانت متواجدة داخل هذه الكافيهات عن طريق الشئون الاجتماعية حتى لا يتم قطع أرزاقهم .

× وماذا عن الأكشاك المخالفة التى لا تحمل التراخيص؟

×× منذ فترة كبيرة بدأنا فى حملة لإزالة كافة الأكشاك المخالفة من حى الساحل وبالفعل تم إزالة كل الأكشاك المخالفة من شارع أحمد حلمى و الحملات مستمرة لتطبيق ماحدث فى شارع أحمد حلمى على كل شوارع حى الساحل . 

× كيف يتصدى الحى لظاهرة التعدى على الطرق من جانب بعض المواطنين مثل السلاسل الحديدية لحجز أماكن السيارات وغير ذلك؟

  ××هذه الظاهرة يتم التعامل معها يوميا وبشكل فورى فبمجرد أن يتم ضبط هذه المخالفة يتم إزالتها على الفور وعمل مخالفة برقم السيارة عن طريق المرور حتى لا يتم تكرار ذلك مرة أخرى.

 


مصدر الخبر: جريدة الرأي للشعب





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader