السبت 01 أبريل 2017 - 02:32 مساءً

حسن الغندور أول رئيس حي للأسمرات: 7440 شقة جديدة منتصف العام الجاري

حسن الغندور أثناء حواره مع الزميل أحمد صفوت

نسبة الأمان بالحي 100%

التوك توك ممنوع من الدخول.. ونوفر مواصلات مجانية للسكان

سلوكيات العشوائيات هي التحدي الأكبر.. ونركز على الأطفال لخلق جيل جديد

مدارس الأسمرات مليئة بالطلاب.. والمركز الطبي يعمل 24ساعة

أجرى الحوار:أحمد صفوت

يعتبر حي الأسمرات من ضمن المناطق الفريدة التي نجحت الدولة في نقل سكان المناطق العشوائية إليها، حيث تم إنشاء 11 ألف وحدة سكنية وذلك بتكلفة تصل إلى 1.5 مليار جنيه في المرحلتين الأولى والثانية التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ أشهر قليلة.. "الرأي" التقت حسن الغندور أول رئيس حي الأسمرات وذلك للوقوف علي دور الحي في تخفيف معاناة سكان العشوائيات اللذين تم نقلهم وأبرز المستفيدين من المشروع فكان لنا هذا الحوار ..

 × هل هناك مشاكل تواجهكم فى حي الأسمرات ؟

×× نعم لدينا مشاكل فى الأسمرات يأتى على رأسها التعامل مع الأهالى نظرا لسلوكيات البعض التى تم اكتسابها من العشوائيات قبل الانتقال إلى الحياة الجديدة، ولذلك قررنا أن نهتم بصورة أكبر بالأطفال حتى يتم غرس القيم والأخلاق الطيبة فيهم ليتناسب ذلك مع البيئة الجديدة وبالفعل نجحنا فى ذلك حيث كان الطفل يذهب إلى المدرسة دون حقيبة دراسية  ولا زى مدرسى أما الآن فنجد كل الأطفال قد تم تعديل سلوكهم إلى الأفضل واشترينا لهم زيا مدرسيا وحقائب جديدة مما جعلهم يشعرون بالأمان وأن هناك من يهتم بهم وتجدهم الآن يذهبون إلى المدرسة بالزى الرسمى والحقائب.

× ماذا عن برنامج القرائية باللغة الإنجليزية فى الأسمرات خاصة أنه غير مطبق فى أي مدرسة بالقاهرة؟

××  تم البدء فى العمل ببرنامج القرائية منذ شهرين تحت إشراف وزارة التربية والتعليم ،بالإضافة إلى المجلس القومى للمرأة حيث لدينا طلاب مستوى التعليم لديهم ضعيف جدا.

× البعض يتحدث أن مدارس الأسمرات مازالت خالية من الطلاب.. كيف ترى ذلك؟

×× هذا الكلام ليس له علاقة بالواقع ومن يقول ذلك لم يحضر إلى الأسمرات ويرى المدارس و إنما هم مجموعة من أهل الشر الذين يسعون لتشويه هذا المشروع العملاق الذى يعد خطوة فى طريق القضاء على العشوائيات والإرهاب.

× ماذا عن الخدمة الطبية التى تقدم للأهالى داخل الحى؟

××  لدينا مركز طبى فى الأسمرات يعد الوحيد على مستوى الجمهورية الذى يعمل خلال 24 ساعة بدون توقف حيث يوجد وحدة طب الأسرة ،وأيضا لدينا داخل المركز معملين للتحاليل ووحدة أسنان من أحدث وحدات الأسنان فى العالم وكل هذه التخصصات يوجد العلاج المناسب لها فى صيدلية المركز ولا يتحمل المواطن تكاليف مادية عند الكشف وصرف العلاج سوى جنيها واحدا.

×متى يتم تسكين مدينة الأسمرات بالكامل؟

×× حتى الآن نحن نعمل على تسكين المواطنين داخل حى الأسمرات وسوف ننتهى من تسكين 11 ألف وحدة فى الأسمرات 1و2 فى العام الجاري.

×متى يتم إصدار قرار من مجلس الوزراء بتحويل مدينة الأسمرات إلى حى مستقل؟

××  فى الحقيقة هذا الموضوع على مكتب السيد رئيس مجلس الوزراء وسوف يتم اصدار هذا القرار قريبا لينعكس بشكل إيجابى على جميع الخدمات التى تقدم للمواطن.

× وماذا عن الجانب الأمني داخل حي الأسمرات؟

××  الأمن يساعدنا بصورة كبيرة داخل حي الأسمرات على نجاح المنظومة بالكامل والمحافظة على المدينة نظيفة من المخالفات الغير قانونية التى كانت تحدث فى العشوائيات ،ولدينا أيضا بوابات للمدينة يتم تأمينها بشكل قوى ويتم فحص أى زائر أمنيا حتى لا يأتي للمدينة أشخاص عليهم أحكام أو يتعدوا على القانون.

× البعض يتحدث عن أن المشاكل تحاصر الأسمرات مثل الإيجار والأسعار...كيف ترى ذلك؟

×× لدينا مجمعات استهلاكية ومنافذ لبيع السلع الأساسية للأهالى بأسعار أقل من الأسواق الطبيعية ويستطيع أى شخص أن يأتى ليرى هذه المجمعات التى تقدم الخدمة على مدار اليوم ،أما بالنسبة للإيجار فهو مبلغ 300 جنيه شهريا يتم تحصيلهم من الأهالى ومن لا يستطيع دفع هذا المبلغ يتم إعفاؤه نهائيا حيث يقوم بالتعاون مع جمعيات خيرية وجهات تدفع الإيجار عنهم وتوفير مرتبات شهرية لذوي الاحتياجات الخاصة وحتى الآن لدينا56  حالة تم التعامل معهم بنجاح وتوفير احتياجاتهم بالكامل من مأكل وملبس وعلاج وغير ذلك.

× البعض يسأل عن سبب تأخر تحويل الأسمرات إلى حي مستقل بعيدا عن حي المقطم ؟

××  الأسمرات حي مستقل عن حي المقطم بالفعل ولدينا مكتب لرئيس الحي ولكننا نحتاج مبني مستقل به موظفون ومهندسون وفنيون ونحن نشرع الآن في الانتهاء من هذا المبني ومحافظة القاهرة قامت بتوفير 3 سيارات للحي ونحن كموظفين نستخدم سياراتنا الخاصة للمرور علي أغلب المناطق وأصدرت قرارا بمنع دخول التوك توك للحي نهائيا.

× ما الموعد المحدد لتشطيب شقق حي الأسمرات 3 لتخرج إلى النور ويتم تسليمها بالفعل ؟

××  أستطيع أن أقول إن مشروع الأسمرات 3 سينتهي في نهاية يونيو القادم، وهذا المشروع يضم 7440 شقة في 124 عقارا وسيتم تشطيب الشقق سوبر لوكس وداخل كل عقار مخرجان للسلالم أحداهما أساسي والآخر للطوارئ ويتم حاليا استكمال أعمال الدهان وتركيب مواسير وأسلاك الكهرباء ومواسير المياه ودورات المياه وقد وصلت نسبة التنفيذ في المشروع بشكل عام 47% ،ويضم المشروع مدارس وملاعب وحضانات وإسعاف ووحدة إطفاء ومسجد وكنيسة وتم ربط مشروع الأسمرات 3 بمجموعة من المحاور الرئيسة لسهولة الانتقال إليها وتم كذلك إنشاء محلات أسفل كل عقار لتوفير السلع والخدمات المطلوبة للسكان.


مصدر الخبر: خاص - الرأي للشعب





مقالات



استطلاع رأي

هل تتوقع اثرا ايجابيا على الاقتصاد من تعويم الجنيه؟

  • نعم
  • لا
  • لست أدري
Ajax Loader