الخميس 23 مارس 2017 - 07:25 مساءً

بالصور.. "الخيامية" تستعد لشهر رمضان بالمشغولات اليدوية والأسعار المنافسة

جانب من جولة الرأى الخيامية

كتبت: مني الشيخ
 
استعد صناع الفوانيس و السجاجيد اليدوية المرسوم عليها إشعارات دينية بألوان مفرحة و مبهجة من مليء "الفتارين"، و عرض منتجاتهم بشكل يجذب الكبير قبل الصغير، "الـرأى" قامت بجولة فى منطقة الخيامية، للتعرف على إستعدادات الصناع و التجار لشهر رمضان الكريم. 
 
عّم حسين صاحب محل سجاجيد في الخيامية: "يقول بدأنا بدري هذا العام ، قبل ظهور المنتجات الصيني، فما تشاهدونه هو صناعات مصرية، بأسعار بسيطة و في متناول الجميع".
 
سيد شلبي، بائع فوانيس و منتجات رمضانية: "يقول الأسعار سوف تزيد مع إرتفاع أسعار الخامات و مصنعية العمال ، مؤكدا أن المهنة قديمة جدا في صناعه الفوانيس و دائما يستحدثون أفكار جديدة و خامات جديدة، مثل القماش الذي يصنعون منه الخيام و ذلك لمتانتها و جودتها، و تحملها، كذلك إدخلوا فكرة بائع البليله و الفول و الترمس بعربياتهم و هي مصنوعة من قماش ألوانه مبهجه وأسعارها معقولة".
 
ابتسام الجندي، موظفة، تشتري شنطة من المعروضات المرسوم عليها فرعوني، و تقول: "اتيت من مصر الجديدة للخيامية لأنهم متخصصين في صنع الشنط و الخيم و الشلت، و دائما أرغب في معرفة آخر منتجاتهم لأنهم متجددين و أسعارهم افضل كتير من المحلات الآخري".
 





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader