الثلاثاء 14 مارس 2017 - 02:52 مساءً

  ندوه تعريفيه عن وحدة مناهضة التحرش الجنسي بجامعة سوهاج

صورة من الندوة

كتب:سيد الاصمعى 

 نظمت جامعة سوهاج ندوة تثقيفية بأنشطة وحدة مناهضة التحرش الجنسي وذلك بالمدينة الجامعية للطالبات بالجامعة الجديدة، لتعريف الفتيات بكيفية حمايتهن من كافة أشكال التحرش والعنف داخل الجامعة وخارجها،

صرح بذلك د. صفا محمود السيد القائم بعمل رئيس الجامعة واشار د. صفا محمود السيد الي حرص الجامعة علي تقديم كافة سبل الدعم والرعاية لافتتاح وحدة مناهضة التحرش وتقديم كافة التسهيلات اللازمة من أجل مواجهة كافة الإساءات والتجاوزات التي تتعرض لها الطالبات بكافة صورها وأشكالها بهدف تحسين البيئة الجامعية للطالبات والمساهمة في خلق مناخ آمن يحمى الفتاة ويدعمها لمواصلة تعليمها.

واوضحت د. مديحة عبادة مدير الوحدة أن وجود وحدة لمكافحة وإدانة جرائم التحرش داخل الحرم الجامعي يعتبر من المعايير الأساسية التي تخضع لها تصنيف وتقييم الجامعات على مستوى دول العالم وذلك من منطلق الدور التوعوى الذي تقوم به الجامعات في مواجهة تلك الظاهرة، كما أشارت أن زيادة الوعي لدى الفتاه المصرية سوف يسهم في الوصول إلى الحالات التي تعرضت بالفعل للتحرش وتقديم الدعم اللازم لها مما يؤدى إلى انتهاء تلك الظاهرة وتلاشيها .

ومن جانبها أشارت د.سحر محمد وهبي مقرر المجلس القومى للمراة بالمحافظة الي انها خطوة محورية لخطة متكاملة لمناهضة التحرش الجنسي، والحرص على إعلاء المفاهيم والقيم و الأعراف الأخلاقية التي تجرم كافة أشكال العنف ضد المرأة والذي يأتي التحرش الجنسي أولها واضافت د.صباح صابر محمد عضو مجلس ادارة المدن الجامعية أن الندوة استهدقت 1200 طالبة في المدينة الجامعية بالجامعة الجديدة بحضور د. محمود حجاب وكيل كلية الآداب لشؤن الطلاب، ود.شادية أحمد مصطفى أستاذ مساعد علم الإجتماع وعضوات المجلس القومي للمرأة، صابر ابو ضيف مدير ادارة المدن الجامعية، وسامية زايد مدير المدينة الجامعية للطالبات.






مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader