الخميس 12 يناير 2017 - 01:12 صباحاً

رئيس الجالية المصرية فى إيطاليا: أوروبا تعانى من أزمات اقتصادية

إبراهيم يونس رئيس الجالية المصرية فى تورينو إيطاليا

كتبت: شيرين حاتم

صرح إبراهيم يونس ـ رئيس الجالية المصرية فى تورينو إيطاليا ـ بأن الدول الأوروبية تعانى من الأزمات الاقتصادية وكثرة الهجرة غير الشرعية إليها المُصدرة من دول الشمال الإفريقى.

 وأضاف يونس خلال استضافته ببرنامج "اللمة الحلوة"، أن الهجرة غير الشرعية تخلق الأزمات بين الدول، كما خلقت مشاكل بدول مثل: إيطاليا ودول الاتحاد الأوروبى بحيث أن إيطاليا تعتبر بوابة للدخول غير الشرعى لباقى الدول الأجنبية.

 وأشار إلى أن المهاجر غير الشرعى يحلم بأن يسافر لدولة أوروبية ويصبح رجلاً غنياً ويتزوج أجنبية، ولكن الواقع عكس الحلم ومن حقه يحلم ولكن بطريقة شرعية، على حد قوله.

 وقال رئيس الجالية المصرية فى تورينو إيطاليا: "زمان الناس كانت قبل السفر إلى أى بلد تسأل عن البلد وظروفها وأحوالها العامة والاقتصادية ، ولكن المسافر غير الشرعى يُسافر للمجهول".

 ولفت إبراهيم يونس إلى أن المهاجر غير الشرعى يكون عالة على المجتمع المسافر إليه وغير نافع له وعبئا عليه، فيقومون بوضع المهاجرين بمساكن إيواء، على حد تعبيره .

 وختم يونس حديثه قائلاً: "إيطاليا بعد الأحداث الأخيرة من تفجيرات فى برلين وفرنسا قاموا بترحيل كل المهاجرين إليها، خاصة غير الشرعيين لأنهم يعتبرونهم سبب أية أعمال، وأصبحت إجراءاتهم حازمة وشديدة مع المهاجرين غير الشرعيين".

 






مقالات



استطلاع رأي

هل تتوقع اثرا ايجابيا على الاقتصاد من تعويم الجنيه؟

  • نعم
  • لا
  • لست أدري
Ajax Loader