الخميس 12 يناير 2017 - 12:49 صباحاً

"مهارات المراسل التلفزيوني".. لأول مرة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب

الإعلامي على فرجانى

تنطلق الدورة الثامنة والأربعون لمعرض القاهرة الدولي للكتاب فى الفترة من 27 يناير حتى 10 فبراير المقبل، والتي يشارك فيها للمرة الأولي كتاب "مهارات المراسل التلفزيوني وفن صناعة التقارير الإخبارية" للكاتب والباحث الإعلامي المصري على فرجانى، والصادر عن دار أمجد للطباعة والتوزيع بالأردن.
 
 
ويعد الكتاب أول دراسة بحثية متخصصة في "فن تقديم التقارير الإخبارية التليفزيونية"، والتي تستعرض محتوى تدريبيا متكاملا، يضم مختلف فنون ومهارات صناعة التقارير الإخبارية، والأفلام التسجيلية.
 
وقد شارك الكتاب في كل من معارض الدولية بالرياض، البحرين، أبو ظبي، فلسطين، عمان، الجزائر، الشارقة، قطر، الكويب، كما يذكر أن الكتاب مرشح لجائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2017.
 
وحسب رأي الخبراء في ذات الصدد فإن الكتاب يعد الأول من نوعه، على مستوي مصر والوطن العربي لما قدمه من محتوى تدريبي ساهم في توضيح مهنة المراسل التليفزيوني وما تتطلبه من مهارات، وقواعد ومفردات اللغة الصحفية والتليفزيونية، بدءًا من التعامل مع الكتابة التليفزيونية، والمونتاج ومرورًا بأساليب التغطية الإخبارية الملائمة لطبيعة الوسيلة.
 
ويقع الكتاب في أربعمائة وخمسين صفحة، تم توزيعها على ثمانية وعشرين فصلًا، تستعرض أهم المهارات والخبرات النظرية والتطبيقية، التي تؤهل المراسل التليفزيوني لتقديم تقارير إخبارية بطرق احترافية.
 
جدير بالذكر أن الكاتب على فرجاني باحث ماجستير علوم الإعلام والاتصال، محاضر ومستشار إعلامي، درس النقــد الفني والإخراج بأكاديمية الفنون، حاصل علي جوائز تقديرية، سبق وصدر له كتاب بعنوان مهارات المتحدث الإعلامي "طريقك للمنصات الإعلامية" والذي حقق نجاحًا في مصر والوطن العربي، وتم ضمه إلى أفرع مكتبات "جرير" بالسعودية، إضافة إلى ضمه إلى مكتبة جامعة نايف للعلوم العربية الأمنية بالسعودية.

مصدر الخبر: الرأى للشعب





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader