الأربعاء 11 يناير 2017 - 05:30 مساءً

"سعفان": صفحة للمعاقين علي موقع القوي العاملة لعرض مشاكلهم وحلها

صورة من اللقاء

وجه محمد سعفان وزير القوي العاملة ، مدير مركز المعلومات بالوزارة، عمل آلية للتواصل الاجتماعي مع ذوي الإعاقة علي مستوي الجمهورية بتصميم صفحة لهم علي الموقع الرسمي للوزارة.
 
لتسهيل التواصل معهم وعرض مشاكلهم أولا بأول للعمل علي حلها ، فضلا علي عقد لقاء شهري مع الوزير لعرض المعوقات التي تقابلهم في حياتهم اليومية في مختلف المجالات لحلها مع الوزراء المعنيين، وذلك لتحقيق سرعة في الأداء لمواجهة جميع المشكلات. 
 
جاء ذلك خلال لقاء وزير القوى العاملة بمكتبه بديوان عام الوزارة بممثلين عن ذوي الاحتياجات الخاصة وفقا لطلبهم ، بحضر المستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة جانبا من اللقاء ، واستمع لبعض مقترحاتهم وأبدى إستعداده للتعاون التام مع تلك المقترحات.
 
وقرر الوزير تصميم إستمارة حصر لأعداد راغبي العمل من ذوي الإعاقة ووضعها على الموقع الرسمي للوزارة ،كبداية لتكون لهم قاعدة بيانات كاملة ، لتوجيههم للوظائف المناسبة وفقا لنوع الإعاقة والسن والمؤهل.
 
فضلا عن عمل بروتوكولات مع الجهات المعنية والشركات والهيئات ومنظمات المجتمع المدني،بهدف تدريب وتأهيل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة علي مهن وحرف تتناسب مع حالة كل فرد لدخولهم سوق العمل مدربين ومؤهلين علي المهن المطلوبة لسوق العمل  داخليا وخارجيا ، بإعتبارهم فئة مساهمة فى الإنتاج القومي ولديها إرادة عظيمة ورغبة حقيقية فى العمل وتحقيق الذات.   

مصدر الخبر: الرأى للشعب





مقالات



استطلاع رأي

هل تتوقع اثرا ايجابيا على الاقتصاد من تعويم الجنيه؟

  • نعم
  • لا
  • لست أدري
Ajax Loader