الأربعاء 11 يناير 2017 - 10:49 صباحاً

"قابيل" يبحث مع رئيس البرلمان الايرلندى العلاقات السياسية والاقتصادية

قابيل و رئيس البرلمان الايرلندى

عقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة جلسة مباحثات موسعة مع سيان اوفيرجهيل رئيس البرلمان الايرلندي والوفد المرافق له والذى ضم رؤساء عدد من كبرى الأحزاب الأيرالندية تناولت سبل دعم العلاقات السياسية والاقتصادية بين مصر وايرلندا خلال المرحلة المقبلة .

واشار الوزير ان مصر خطت خطوات جادة نحو تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي خاصة بعد انتهاء خارطة الطريق السياسية وبدء خطة اصلاح اقتصادي شامل بهدف استعادة مكانة مصر علي خريطة الاقتصاد العالمي .

واوضح الي الجهود التي قامت بها الحكومة فيما يتعلق بالمشروعات القومية الكبرى وتنفيذ ازدواج قناة السويس وبناء عاصمة إدارية جديدة فضلا عن انشاء موانئ جديدة وبنية تحتية متطورة لتواكب حركة التنمية الشاملة التي تشهدها كافة القطاعات الإنتاجية والخدمية .

وأكد الوزير أن الحكومة تمكنت من حل مشكلة الطاقة من خلال إنشاء محطات كهرباء جديدة لافتًا إلى أن الحكومة تتوقع بحلول عام 2018 تحقيق الإكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي خاصة بعد اكتشاف حقل ظهر للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط.

ولفت قابيل الي أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع ايرلندا خاصة وان حجم التبادل التجاري قد بلغ نحو 350 مليون يورو بين البلدين ما يعزز فرص زيادة معدلات التجارة البينية بين البلدين في ظل خطة الحكومة لجذب الإستثمار ودفع حركة التجارة.


مصدر الخبر: ا ش ا





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader