الأربعاء 11 يناير 2017 - 10:33 صباحاً

وفد من البنك المركزي في لندن للترويج للاستثمار في مصر

محافظ البنك المركزى طارق عامر

غادر صباح اليوم وفد رسمي برئاسة طارق عامر محافظ البنك المركزى المصري، إلى لندن في زيارة تستغرق خمسة أيام بهدف الترويج للاستثمار في مصر، وعرض أهم التطورات الإيجابية للاقتصاد المصري وبرنامج الإصلاح الاقتصادي.
 
ويضم الوفد بجانب محافظ البنك المركزى كلًا من الدكتورة لبنى هلال نائب المحافظ، ورامى أبو النجا الوكيل المساعد لمحافظ البنك المركزى للاحتياطى النقدي.
 
ويلتقي الوفد خلال الزيارة مع مسئولي كبريات شركات وبنوك الاستثمار والمؤسسات المالية والصناديق العالمية.
 
ويعرض الوفد على مسئولي المؤسسات الاستثمارية أهم التطورات الإيجابية التي شهدها الاقتصاد المصري في ضوء القرارات الأخيرة وعلى رأسها تحرير سعر الصرف وقانون الاستثمار الجديد، وستتطرق اللقاءات إلى برنامج الحكومة لطرح سندات دولية في الأسواق العالمية، بالإضافة إلى جذب استثمارات مباشرة.
 
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد التقى قبل يومين مع ممثلي 27 صندوقًا استثماريًا إقليميًا وعالميًا بحضور محافظ البنك المركزى طارق عامر، وعدد من وزراء المجموعة الاقتصادية حيث رحب مسئولو الصناديق الدولية بخطوات الحكومة المصرية الإيجابية للإصلاح الاقتصادي.
 
وصنفت مؤسسة الإيكونوميست العالمية مصر ضمن أفضل 12 وجهة استثمارية في العالم خلال العام الحالى 2017، كما توقعت مؤسسة فرانكلين تيمبلتون، والتي تملك أكبر صناديق استثمار في العالم، أن تشهد مصر عودة قوية للتدفقات الاستثمارية الأجنبية بعد تحرير سعر الصرف.

مصدر الخبر: ا ش ا





مقالات



استطلاع رأي

هل تتوقع اثرا ايجابيا على الاقتصاد من تعويم الجنيه؟

  • نعم
  • لا
  • لست أدري
Ajax Loader