الثلاثاء 10 يناير 2017 - 05:18 مساءً

وضع حجر أساس مسرح مصر

صورة من الفاعلية

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، "إننا اليوم بصدد وضع حجر أساس مسرح مصر، بعد عبور المرحلة الأصعب في الإنشاء والتي تشمل إخلاء الأرض والتجهيز وإستخراج التراخيص، ويبقى التنفيذ مع جهاز الخدمة الوطنية، والتى حددت الإنتهاء من التنفيذ نهاية مايو 2018". جاء ذلك خلال وضع وزير الثقافة ظهر اليوم، حجر أساس إنشاء مسرح مصر التابع للبيت الفني للمسرح بشارع محمد فريد بوسط القاهرة.

بحضور خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي والدكتور إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح ورؤساء المسارح والبيوت الفنية التابعة للقطاع. وأضاف وزبر الثقافة، أن المسرح يضم 500 كرسي، أي أننا بإزاء صرح فني وثقافي كبير، وسيتم عمل لجنة تضم المخرجين المسرحيين والفنيين والممثلين، لمناقشة خشبة المسرح ومتطلباتها بما يتمشي مع الأساليب الحديثة، وحتى نتفدى المشكلات التي حدثت في مسارح سابقة. وأوضح وزير الثقافة، أن وضع حجر الأساس اليوم يأتي بعد أسبوعين من افتتاح المركز الثقافي ببورسعيد.

وقبل فترة قصيرة على وضع حجر أساس أوبرا الأقصر، بما يحقق مبدأ العدالة الثقافية التي ننادي بها، بين الفروع الثقافية وكذلك المناطق الجغرافية، وتمنى وزير الثقافة، أن يكون هذا المسرح إضافة إلى الثقافة والفن. يذكر أن المبنى مكون من أرضي وخمسة ادوار طبقا للمواصفات المعمارية ، وهو مكون من صالة عرض رئيسية مقسمة إلى صالة ارضى وبلكون علوى و تبلغ عدد مقاعد المسرح حوالى 500 مقعد موزعة على الصالة والبلكون ، شاملة صالة مكتب رئيسية ، وقاعتين فرعيتين ، وخشبة مسرح متكاملة كلاسيكية.


مصدر الخبر: الرأى





مقالات



استطلاع رأي

هل تتوقع اثرا ايجابيا على الاقتصاد من تعويم الجنيه؟

  • نعم
  • لا
  • لست أدري
Ajax Loader