الاثنين 09 يناير 2017 - 11:37 مساءً

وداع حار للسيناريست الراحل فريد عبدالحميد

الراحل فريد عبدالحميد

أقامت أسرة السيناريست الراحل فريد عبدالحميد، عزاءه، اليوم بعد صلاة المغرب اليوم الاثنين بدار مناسبات مسجد الحجاز،بمنطقة الطالبية في الجيزة. ورحل فريد عن عالمنا أمس عن عمر يناهز 51 عامًا، بعد صراع مع المرض،ليوقفه الموت عن متابعة أعماله الفنية المقرر عرضها العام الحالي من بينها مسلسل للفنانة ليلى علوي.

وفريد عبدالحميد من مواليد محافظة قنا، عمل مساعد مخرج مسرحي في العديد من الروايات، وأخرج العديد منها، مثل «الملك يموت مرتين» بمشاركة الفنان نور الشريف عام 1996 على مسرح الهناجر.

كما قّدم فريد عبدالحميد أكثر من 15 رواية مسرحية، منها: «الهروب، ودماء على البلاط الملكي، والحريق، والسلطان وجلالته، والأراجوزات، وابقى قابلني لو فهمت، ومدرسة بنات». وحصد الكثير من الجوائز، وتم تكريمه في أكثر من محفل دولي، وله العديد من المترجمات للغات مثيرة، منها: البولندية والفرنسية و الفارسية. وكان فريد يستعد لبدء تصوير خمسة أعمال سينمائية هذا العام.

أولها في أبريل المقبل من خلال فيلم «بنات ليل»، والذي يتناول قصة اجتماعية، وكان من إخراج إيهاب إسماعيل، ويشارك في بطولته عدد من الوجوه الجديدة. وأيضًا كان على أعتاب البدء في تصوير مسلسل «حنان»، والذي كانت ستقوم ببطولته النجمة ليلى علوي، ومن إخراج خالد الحجر، ويعتبر المسلسل من الأعمال التراجيدية والرومانسية.


مصدر الخبر: الرأى





مقالات



استطلاع رأي

هل تتوقع اثرا ايجابيا على الاقتصاد من تعويم الجنيه؟

  • نعم
  • لا
  • لست أدري
Ajax Loader