الاثنين 09 يناير 2017 - 10:57 صباحاً

لجنة أممية تبدأ رحلتها إلى ميانمار

يانجي لي

تبدأ لجنة أممية تترأسها مقررة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في ميانمار يانجي لي، رحلتها لميانمار اليوم الإثنين، وذلك للتحقيق بشأن حقوق الإنسان في يانجون، بناء على دعوة الحكومة هناك.

وسوف تلتقي لي أثناء رحلتها، التي تستمر12 يوماً، بمسؤولين سياسيين وممثلين عن المجتمع المدني، بالإضافة إلى ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان وأفراد بالمجتمع الدولي، وستزور يانجي لي ولاية أراكان، بالإضافة إلى يانجون والعاصمة نايبيداو.

وقالت لي في بيان الأسبوع الماضي نقلته وكالة أنباء "أراكان" : "الأحداث التي وقعت الأشهر القليلة الماضية، تظهر أنه على المجتمع الدولي الالتزام باليقظة، في مجال مراقبة موقف حقوق الإنسان في ميانمار"،

وأضافت لي : "بغض النظر عن ما يحدث في أراكان، فإن تصاعد القتال في كاشين وشان، بتأثيراته السلبية التي لا يمكن تجنبها، يسبب بعض الإزعاج فيما يتعلق بالاتجاه الذي تتبعه الحكومة الجديدة في أول أعوام إدارتها".

يذكر أن ما يقرب من 30 ألف من مواطني أقلية الروهنجيا المسلمة، فروا من ولاية أراكان غرب ميانمار، منذ اندلاع أعمال عنف في أكتوبر(تشرين الأول) الماضي، وقد تم اتهام الجيش بقتل واغتصاب أفراد من الأقلية المضطهدة خلال عمليات تطهير،

ويشار إلى أن هذه خامس زيارة تقوم بها يانجي لي إلى ميانمار، وسوف يتم عرض نتائج زيارتها أمام مجلس حقوق الإنسان في مارس (أذار) المقبل.


مصدر الخبر: وكالات





مقالات



استطلاع رأي

هل تتوقع اثرا ايجابيا على الاقتصاد من تعويم الجنيه؟

  • نعم
  • لا
  • لست أدري
Ajax Loader