الأربعاء 04 يناير 2017 - 08:40 مساءً

شكري يستعرض الملفات الساخنة بالمنطقة مع المراسلين الأجانب

جانب من اللقاء

عقد وزير الخارجية سامح شكري بعد ظهر اليوم، الأربعاء، لقاءً موسعًا بعدد من ممثلي الصحف الأجنبية ووكالات الأنباء العالمية المعتمدين في مصر، وذلك بمقر وزارة الخارجية.
 
وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن اللقاء شمل مراسلي عدد كبير من الصحف ووكالات الأنباء من بينها نيويورك تايمز، واشنطن بوست، لوس أنجلوس تايمز، بي بي سي، رويترز، وكالة أسوشيتدبرس، وكالة الأنباء الألمانية، وكالة الأنباء الفرنسية، وكالة الأنباء الإسبانية، وكالة روسيا سيجدونيا الروسية، وكالة شينخوا الصينية، جريدتيّ أساهي ويوميرو اليابانيتين، إذاعة إن بي آر الأمريكية، بالإضافة إلي قناة سكاي نيوز عربية، صحيفة الشرق الأوسط، وقناة العربية.
 
وأضاف المتحدث باسم الخارجية بأن اللقاء يأتي في إطار حرص وزارة الخارجية علي التواصل الدائم مع الدوائر الإعلامية الدولية المؤثرة في اتجاهات الرأي العام العالمي، وذلك بهدف شرح حقيقة الأوضاع في مصر من مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية، بما يسهم في تصحيح الصورة المغلوطة التي يتم الترويج لها أحيانًا في بعض وسائل الإعلام الدولية..
 
حيث قدم وزير الخارجية شرحا مستفيضا حول مستجدات الأوضاع في مصر، لاسيما فيما يتعلق بالحرب علي الإرهاب، والدور الهام الذي تقوم به مصر في مكافحة الفكر المتطرف عبر المنابر الدينية المتنورة المتمثلة في الأزهر الشريف ودار الإفتاء.
 
وقد حرص وزير الخارجية على الإجابة عن جميع أسئلة المراسلين بشأن موقف مصر تجاه الأزمات والأوضاع الإقليمية المختلفة، وفى مقدمتها سوريا وليبيا والعراق واليمن والقضية الفلسطينية، والجهود المصرية المستمرة للتوصل إلي تسوية لهذه الصراعات، بما يحقق الأمن والاستقرار لشعوب المنطقة.
 
وقد دار حوار مفتوح بين الوزير والمراسلين الأجانب تطرق لمختلف تلك الموضوعات، فضلاً عن موضوعات الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب.

مصدر الخبر: الرأى للشعب





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader