الاثنين 02 يناير 2017 - 09:09 مساءً

رئيس البرلمان: سندرس اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع السعودية من كافة الزوايا

الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب

أكد الدكتور على عبد العال ـ رئيس مجلس النواب ـ أن البرلمان سوف يدرس ملف اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع السعودية (تيران وصنافير) من كافة زواياه، وسيأخذ وقته كاملاً فى النقاش والدراسة، مشددا على أنه ليس هناك أى عجلة أو استعجال وسيتم الاستعانة بالخبراء المتخصصين فى هذا الشأن، وسيتعامل البرلمان فى هذا الملف بعقل وقلب مفتوحين سواء داخل البرلمان أو أمام الرأى العام.
 
جاء ذلك خلال ترأس عبد العال اجتماع لجنة العلاقات الخارجية اليوم، والذى تم فيه التشاور في بعض الموضوعات ذات الشأن الخارجى المطروحة على الساحة، وتناول الاجتماع العلاقات المصرية الأمريكية قبيل تولى "دونالد ترامب" منصب الرئاسة الأمريكية.
 
وأكد بيان صادر عن البرلمان، أن رئيس المجلس أكد أن العلاقات الثنائية بين البلدين تحكمها المصالح والعلاقات المشتركة، كما تطرق رئيس المجلس لدور الدبلوماسية البرلمانية فى التواصل مع مراكز اتخاذ القرار في الولايات المتحدة الأمريكية.
 
وفيما يتعلق بمشروع قانون المسائلة الأمريكي الخاص بوضع الكنائس المصرية المقدم من أحد أعضاء الكونجرس، أكد رئيس المجلس على ضرورة أن ننتظر كيفية تعامل الإدارة الأمريكية الجديدة مع هذا الملف خاصة فى ضوء الزيارة المرتقبة للجنة العلاقات الخارجية للكونجرس الأمريكي والتواصل مع مراكز البحث والفكر هناك.
 
وأكد عبد العال أن البرلمان يتحرك في كافة الاتجاهات ومنها التعامل مع الكتلة الشرقية والغربية من العالم.
 
من ناحية أخرى، ناقشت اللجنة وضع المصريين بالخارج وضرورة إيجاد الحلول المناسبة لمشاكلهم والاستفادة من خبراتهم وتواجدهم فى الدول المختلفة.
 
كانت اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع السعودية تم إحالتها إلى البرلمان اليوم من الحكومة بعد أن وافقت عليها الخميس الماضى. 





مقالات



استطلاع رأي

هل تتوقع اثرا ايجابيا على الاقتصاد من تعويم الجنيه؟

  • نعم
  • لا
  • لست أدري
Ajax Loader