الاثنين 26 ديسمبر 2016 - 12:02 صباحاً

الفنانة المغربية فاطمة الزهراء أحرار لـ "الـرأى": أعشق مصر.. وسعيد صالح وغادة عبد الرازق هما الأروع

الفنانة المغربية فاطمة الزهراء

حوار: أرمنيوس المنياوى

الحوار مع فاطمة الزهراء الفنانة المغربية، والتي تعتبر من وجهة نظرى كروان الشرق.. فهي فنانة شاملة رغم حداثة سنها.. 

استعراضية.. ودرامية ومسرحية وقل عنها كيفما شئت.. جاءت إلى مصر منذ سنوات قليلة وتحديدا في محافظة المنيا وهي المحافظة التي تقول عنها فاطمة إنها عشقت جمالها وناسها ومحافظها في ذلك الوقت.. سألت فاطمة العديد من الأسئلة منها الفنية والسياسية والرياضية.. اجابت عن الكثير منها بلارتوش وامتنعت عن الإجابة عن بعض الأسئلة بشكل واضح وصريح .. ولم تجب عن بعض الأسئلة بشكل به ذكاء اجتماعي .. لكن الفنانة فاطمة هي إنسانة حبوبة على المستوى الشخصي .. تحب الناس وهى من عائلة فنية وعراقة كل حبات تراب المغرب تظهر في كل جنبات حياتها .. حوار ممتع ورائع .. تحدثت فيه بتلقائية شديدة تنم عن قلب طيب تحمل الخير لكل الناس ..فماذا قالت الفنانة الشاملة فاطمة الزهراء أحرار لنا..

* في البداية من يلفت نظرك من الفنانين المصريين؟
** هناك محمد رمضان وغادة عبد الرازق وعادل إمام وسعيد صالح، وهو فنان قريب إلى قلبي وشريف خير الله، وبعض الفنانيين الذين غابوا عن الساحة هذا العام والأعوام السابقة مثل الساحر محمود عبد العزيز والفنان الكبير أحمد زكي والفنان نور الشريف والفنان وائل نور والفنان أحمد راتب وآخرين .. هؤلاء لو كانوا غابوا عننا بأجسادهم لكن تبقى أعمالهم معنا نبراسا نتحلي به ونستفيد من قيمتهم في أعمالهم .. وقيمتهم عندنا باقية حتى النهاية وسعيد صالح كنت أتمني أن أنال شرف تكريم سعيد صالح لي في مهرجان القاهرة والذي كان مزمعا أن يكون رئيسه ولكن القدر لم يمهله، ولم أنل هذا التكريم، وكنت أتمني ذلك لأقوم بوضع قبلة على جبينه لأنه فنان رائع قلما أن يتكرر.. وبأعشق أيضا الفنانة غادة عبد الرازق فنانة لها حضور قوي.
 
* كيف تنظرين للحظ والتشاؤم وخلافه ؟
** الحظ هو البخت مثلما يقولون .. ومن وجهة نظري فأن الحظ هو الشخص الذي يملك قلبا كبيرا ويصبر على أذي الناس له، لاسيما المقربيين ويقلب عدواته للآخريين إلى محبة وصداقة قوية معهم ولايحمل في قلبه حقدا أو حسدا لأحد وتبعد عنه النكبات أما التشاؤم فأنه يأتي من الكسل والخمول .. وفيه تشاؤم فعلا بس مثلما فسرت لك ولكن أنا كفاطمة بعيدة عن كل ذلك الكسل والخمول، واحب النشاط والحيوية والعمل ..واحب الضحك كثيرا ولست ميالة لتقليب المواجع واجتهد في عملي وأسيب الباقي على الله.
 
* الرياضة في حياة الفنانة فاطمة الزهراء ؟
** أحب الرياضة جدا، وإن كانت رياضة ألعاب القوى اللي انا مارستها هي الأقرب إلى قلبي وأيضا أنا أحب السد العالي عصام الحضري وهو صديق لي وأنا أشجع فريق الإسماعيلي وعاشقة للرياضة والمسرح، ودائما يقولون العقل السليم في الجسم السليم وكل التحية للنجم عصام الحضري نجم المنتخب القومي المصري.
 
* ما رأى الفنانة فاطمة الزهراء في الرقص كفن ؟
** ممكن اختلف مع حضرتك في التسمية .. والفن الاستعراضي يمثل رقصا فنيا يمتع الجمهور .. ونحن نقول فنان استعراضي وفنانة استعراضية، وكنت أعشق الفنانة الاستعراضية شريهان ونبيلة عبيد وكانتا ترقصان رقصا استعراضيا وانا فخورة بأعمالهما وبهما كفنانتي إستعراضات.
 
* هل تعرضتى للإغراءات أو تنازلات خلال مشوارك الفني ؟
** التنازلات ليست في الفن فقط ، يمكن عشان الفن مسلط عليه الضوء وانا عن نفسي لدي ثقة بلا حدود في نفسي وكفاءتى وانا من عائلة فنية عريقة واحتكاكي مع العديد من المدارس والأجيال بتصرفاتي بأجبر الكل على احترامي، وأنا ليس من طبعي تقديم تنازلات لكي أحصل على دور في مسلسل أو فيلم فالكفاءة هي التي تفرض نفسها وعمري ما تعرضت لتنازلات خلال مشواري الفني وباحترم نفسي وهناك خط أحمر لا أتجاوزه، وبأرفض أى دور يكون فيه أمور لا تناسبني أو اجدها من الحقارة أني أقوم بتمثيلها وليس لي في السهر وخلافه من شغلي لبيتي.
 
* الفلوس وفاطمة الزهراء ؟
** ليس لي في قصة الفلوس لكن مستورة ومش عايزة قر من حد ولكن أبحث عن العمل الذي يضيف لرصيدي الفني وقيمتي وليس لحسابي في البنك والرصيد وخلافه ومش عايزة قر زي ما قروا على محمد رمضان، وهو أن الناس قرت على عربيته وليس عليه كفنان، وشوفنا اللي حصل له.
 
* شيئ أسعدك في العام الذي قاب قوسين أو ادني من النهاية عام 2016 وما احزنك ؟
** كل الأيام فيها الحلو والمر ولكن تبقى سعادتي في نعمة ربنا عليا ومحبة الناس ليا سواء داخل المغرب أو خارجها وفي عملي لم أكن نادمة على شيئ قمت به لأنني بأملك التروي والتمهل في إختياري أعمالي ..لكن ما يحزنني ما حدث خلال العام هو العمليات الإرهابية سواء التى تمت في مصر أو في سوريا وناس أبرياء بتموت ولم يعد لمن يقوم بهذا العمل الإجرامي أية إنسانية، وحزينة على الأطفال وما يحدث لهم في سوريا لأنني بأعشق الأطفال .. وحزينة على ما حدث في مصر داخل الكنيسة وأمام المسجد وربنا يستر بجد ولا يحدث شيئ يعكر صفو الحياة مرة أخرى عايزين العالم يعيش في سلام بعيدا عن النكبات والمصائب والعنف والإرهاب.
 
* السياسة وفاطمة الزهراء ؟
** أنا لا أحب السياسة ولا أحب التحدث فيها، فأنا متخصصة ومهتمة أوي بشغلي في الفن أما السياسة أبدا لم أمارسها ولن أمارسها.
 
* ذكرياتك في مصر وأشياء عجبتك ؟
** بأحب اوي محافظة المنيا عروس الصعيد والمحافظ صلاح زيادة وكريمته وأيضا بأحب الفنانة محمود عبد العزيز عليه رحمة الله فهو يشبه إلى حد كبير عمي وحزنت لوفاته جدا والمنيا سيرتها عطرة بالنسبة لي ومحبوبة أوي ليا وهناك شخصيات غير معروفة في المنيا أحببتهم مثل السيدة المنقبة والتي أحتضنتني وهي تقول أبنتي وتحتضني باكية وكان مشهدا مؤثرا لي لايمكن أبدا أن أنساه وتحية كبيرة لرجال شرطة المنيا وأنا بأنتمي لمحافظة المنيا وبأنسى نفسي عندما تأتي سيرتها وهناك الإعلامي خالد أبو الفتوح وهو إعلامي راقي وقريبا سأكون في مصر بلدي اللي بأحبها وتحديدا في المنيا.

 






مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader