السبت 24 ديسمبر 2016 - 01:02 مساءً

محافظ مطروح يستقبل وفد لجنة الصحة بمجلس النواب ..

محافظ مطروح ووفد لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب

توصيات لرفع المعاناة عن المواطنين بالمحافظة لتلبية كافة مطالبهم

مطروح ـ هشام سلطان

 طالب اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح ـ وفد لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب وبحضور الهيئة البرلمانية لمحافظة مطروح والقيادات التنفيذية والشعبية للمحافظة برئاسة الدكتور محمد العمارى رئيس اللجنة، وشارك فى الوفد عدد من أعضاء اللجنة منهم الدكتور أحمد العرجاوى وكيل اللجنة، والدكتور محمود أبو الخير، أمين سر اللجنة، والدكتورة شادية ثابت، والنائبة إلهام المنشاوى، والنواب صلاح الدين عياد وأحمد فرشوطى ـ أعضاء اللجنة ونواب مطروح أحمد رسلان النائب الأول لرئيس البرلمان العربى والمهدى عمدة، وسليمان فضل العميرى. بضرورة الوصول إلى توصيات مرضية فى قطاع الصحة لرفع المعاناة عن المواطنين بالمحافظة.

وقال أبو زيد خلال لقائه بوفد لجنة الصحة ونواب مطروح، أن “المحافظة تكلفت مصاريف علاج طفل مصاب بعيب خلقى بما يبلغ 550 ألف جنيه”، مضيفًا “والد الطفل قالى مستعد أبيع أعضائى، تخيلوا الراجل كان عنده استعداد يبيع نفسه”، لافتًا إلى أن المحافظة تكفلت بمصاريف العلاج ليس بسبب الجانب الإنسانى فقط ولكنه انتماء للوطن. واعلن ، ابو زيد عن وضع حجر الأساس لأول مركز تخاطب حكومى بالشرق الأوسط الأسبوع المقبل، لافتا إلى أن المركز سيكون مختص بعلاج حالات التوحد بأجر رمزى فى متناول الجميع”.

وأضاف أبو زيد خلال لقاءه بوفد لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمد العمارى، أن تكلفة إنشاء المركز تبلغ 35 مليون جنيه، موضحا أن إنشاء المركز سيكون بتمويل من صندوق التبرعات بالمحافظة، قائلا “لدينا فى مطروح 147 حالة فقط، لكن مطروح ستكون مقصد طوال العام وليس فى الصيف فقط”. وأكد محافظ مطروح أن مشاكل الصحة إرث قديم من فترات سابقة وحاليا تقوم المحافظة بدعم قطاع الصحة بأحدث الأجهزة الطبية من خارج الصندوق وتقديم الدعم المادي للمرضي وآخرها دعم طفل لاجراء عملية جراحية بتكلفة 550 ألف جنيه والعلاج واجراء تحويلات للمرضي للمستشفيات العسكرية بالقاهرة والاسكندرية بتكلفة 7.2 مليون جنيه. وأضاف أن مطروح ينظر إليها رجال الاعمال العرب والأجانب كمستقبل مصر الاستثماري وقاطرة التنمية القادمة بقوة في كافة القطاعات الاستثمارية السياحية والزراعية والصناعية باستثمارات وصلت إلي 200 مليار جنيه.

ونوه بأن مطروح من أولى المحافظات التي أقامت مصالحة وطنية ومن أولي المحافظات التي استجابت لمبادرة رئيس الجمهورية بتسليم الأسلحة غير المرخصة. وطالب المحافظ بصرف حافز الجذب للعاملين بمديرية الشئون الصحية أسوة بباقي المحافظات الحدودية.

من جانبه،أكد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب،أهمية محافظة مطروح لبوابة مصر الغربية ودورها الكبير في حفظ الأمن خلال الانفلات الأمني التي شهدته مصر خلال الفترةا لسابقة.

وأشاد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب بالروح التي شعر بها عن وصوله لمحافظة مطروح والتناغم الشديد و الواضح بين محافظ الاقليم وعمد ومشايخ وشباب المحافظة مما ينعكس ذلك علي حل جميع القضايا التي تواجه أهالي المحافظة بكل سهولة ويسر. ووجه رئيس لجنة الصحة الشكر للمحافظ والقيادات الشعبية علي حسن الاستقبال والضيافة،

مؤكدا أن اللجنة توجهت إلي مطروح لتلبية كافة مطالب المواطنين. فيما أثنى سليمان فضل العميرى عضو مجلس النواب على جهود اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، لدعم قطاع الصحة فى المحافظة، قائ لً “من ينكر جهود المحافظ فى هذا القطاع فهو لا يرى”، لافتًا إلى أن قطاع الصحة يعانى من العديد من المشاكل، رغم أن المحافظ يدعمه من خارج الموازنة العامة. وطالب النائب سليمان العميرى خلال لقاء محافظ مطروح بوفد لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب بسرعة تلبية مطالب أهالى مطروح فى قطاع الصحة، والمتمثلة فى توفير 20 ماكينة غسيل كلوى وأجهزة تكييف وجهاز معدل خطى إشعاعى وتوجيه الدعم لأجهزة العلاج الطبيعى بمستشفى مطروح العام، كما طالب بتوفير الاعتماد المالى لإنشاء مستشفى أطفال، وجعل مستشفى رأس الحكمة نواة لمستشفى تعليمى.

ومن ناحيته، قال الدكتور محمد العمارى رئيس اللجنة أن الوفد رصد خلال زيارته للمستشفى العام اليوم بمدينة مرسى مطروح نقص حاد فى الكوادر البشرية على مستوى الأطباء والاستشاريين وطاقم التمريض، لافتًا إلى أن اللجنة ستوصى فى تقريرها وزارة الصحة بضرورة التعاقد مع الجامعات لتعويض عجز الأطباء والكوادر البشرية.

وأضاف العمارى أن بعض الأجزاء من مبانى المستشفى تحتاج إلى ترميم، بالإضافة إلى أن عدد من ماكينات الغسيل الكلوى تحتاج إلى استحداث، مشيرًا إلى وجود نقص فى علاج الأنسولين 30 بالمستشفى، لافتًا إلى أن الأطباء من أبناء المحافظة طالبوا بصرف بدل مناطق نائية أسوة بالأطباء الوافدين من خارج المحافظة.

وطالب النائب صلاح عياد عضو لجنة الصحة بتحويل مستشفى مطروح العام إلى مستشفى تعليمى جامعى لتوفير الكوادر الطبية والاستشاريين من أصحاب الكفاءة وإنشاء جيل جديد من الأطباء أبناء مطروح، حيث تعتبر محافظة نائية لا يتوفر فيها الكوادر الكافية.

كما طالب عياد أيضًا على هامش الزيارة بتحويل مستشفى الحمام المركزى لمستشفى عام لما بها من الأجهزة الطبية والمبنى ما يؤهلها لتحويلها إلى مستشفى عام لخدمة عدد أكبر من المواطنين، موصيًا أيضًا بمساواة الأطباء من أبناء مطروح بزملائهم من المحافظات الأخرى فيما يتعلق بصرف البدلات والحوافز “بدل مناطق نائية بالوافدين”. فيما وجه العمدة أحمد رسلان النائب الأول لرئيس البرلمان العربى بضرورة تغيير ماكينات الغسيل الكلوى بالكامل، وتوفير سيارات إسعاف لنقل حالات الغسيل الكلوى المقيمة بمدينة الضبعة إلى مدينة العلمين لإجراء عمليات الغسيل ورفع معاناة السفر إلى مستشفى مطروح العام من على كاهلهم.

وأوضح رسلان أن محافظة مرسى مطروح بالكامل لا يوجد بها مستشفى جامعى أو مستشفيات تابعة للهيئة العامة للتأمين الصحى ولا مستشفيات تابعة للمؤسسة العلاجية، كما أنه لا يوجد مركز متخصص لعلاج الأورام، ولا مركز لعلاج السموم،

لافتًا إلى أنه يتم التنسيق بين محافظ مطروح ووزير الصحة لإنشاء هذه المراكز، موضحًا أن وزارة الصحة وافقت على إنشاء مركزين لعلاج السموم أحدهما بالمستشفى العام بمطروح والآخر بمستشفى العلمين وجارى توريد الأجهزة وتدريب الطاقم الطبى. كما طالب رسلان بضرورة النص على استثناء لأبناء المحافظات النائية للالتحاق بكليات الطب لسد العجز بتلك المحافظات وإنشاء فرع لكلية الطب تابع لجامعة الإسكندرية على أن يشترط لخريجيه العمل بمحافظة مطروح، مطالبا أيضا باستثناء المحافظات الحدودية والنائية من شرط عدم التعاقد مع الأخصائيين والاستشاريين لسد العجز فى التخصصات الطبية وتوفير التمويل اللازم طبقا لخطة الاحتياجات.

فيما أثنى أعضاء وفد لجنة الشئون الصحية بالبرلمان برئاسة الدكتور محمد العمارى ونواب مطروح على أداء محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، وجهوده لدعم قطاع الصحة فى المحافظة رغم نقص الإمكانيات الطبية والبشرية بها.

ووجه الدكتور أحمد العرجاوى، وكيل لجنة الصحة بالبرلمان الشكر للقيادة السياسية ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسي على اختياره لعلاء أبو زيد محافظا لمطروح، مضيفا خلال لقاء الوفد البرلمانى بالمحافظ “اللواء علاء أبو زيد قيادة شعبية بمطروح قبل أن يكون تنفيذيًا، ونحن نستمع لنواب مطروح باعتبارهم الممثل الشرعى لأهالى المحافظة، والمحافظ أيضا يلمس هموم الشارع ويعمل على تلبية احتياجاته”. وأضاف العمارى أن اللجنة لمست


مصدر الخبر: جريدة الرأي للشعب





مقالات



استطلاع رأي

هل تتوقع اثرا ايجابيا على الاقتصاد من تعويم الجنيه؟

  • نعم
  • لا
  • لست أدري
Ajax Loader