السبت 12 نوفمبر 2016 - 01:42 مساءً

يحلم بمسابقة أقوي طفل في العالم!

الكابتن محمد شمشون أثناء حواره مع الزميلة شيماء طه

شمشون يستعد لتأسيس أول رابطة للخارقين فى مصر والعالم

حوار: شيماء طه

هناك من منحهم الله قدرات خاصة ووهبهم قوة غير عادية يتميزون بها دون غيرهم من البشر، بين الحقيقة والخيال تنتشر وتتعدد الأقاويل عن أناس مصريين وآخرين غير مصريين، يتمتعون بقوى خارقة تجعلهم غير طبيعيين يقومون بأعمال غير معتادة، كل إنسان لديه قدرات خاصة وطاقة تختلف عن الآخر . من هؤلاء بطل مصروالعالم الكابتن محمد شمشون الذى تعادل قوة ذراعه مايقرب الى 175 حصاناً، دخل الموسوعة لأول مرة عام 1985 عقب قيامه بجر 17 عربة مقطورة بأسنانه، وهو يملك قدرات غير طبيعية لم يستخدمها نهائياً إلا في الخير، وبحلمه الذى كان يراوده منذ عدة سنوات وهو مسابقة أقوى طفل فى العالم. كابتن محمد حسن شمشون ولد بالقاهرة بحى سراى القبة. ومسجل أربع مرات في موسوعة «جينيس ريكورد » للأرقام القياسية كأقوي الخارقين للطبيعة في العالم، والخامسة كانت على يد وزير السياحة السابق هشام زعزوع ، الذى كان دائما يسانده ومازال حتى الآن عندما قام بشد طائرة تزن 84 طنًا لمسافة 25 مترا، لتسجيل رقم عالمي جديد بموسوعة «جينيس ريكورد » للأرقام القياسية، وحصل على دكتوراه ووسام من أمريكا وبريطانيا من جامعة كامبريدج وإكسفورد إحداهم فى ما وراء الطبيعة وأخرى فى علم النفس ،ولكن أحسن وسام حصل عليه من مصر من اللواء أركان حرب محمود خليفة .

كيف إكتشفت قدراتك الخارقة؟

إكتشفتها بالصدفة كنت فى ذلك الوقت ألعب ملاكمة وبطل جمهورية وإكتشفت موهبتى أثناء قيامى بشراء الخبز وبالطريق كنت ألعب بالعملة المعدنية بين أصابع يدي وفوجئت بإلتوائها بشدة، كما صادفنى فى طريقى ماسورة مياه مكسورة بالشارع وفوقها سيارة نقل كبيرة، حاول الشباب تحريكها بعيدا دون جدوى ومع أول مساهمة بسيطة منى فوجيء الجميع بإنقلاب السيارة.

كيف تتعامل مع أصدقائك وأهل منزلك؟

أتعامل بطريقة عادية جدا كإنسان طبيعى والكل يحبنى ويساندنى.

وهل يخافون منك؟

القريبون منى يعرفون مدى طيبتى وكرهى للعنف أما من لا يعرفنى فطبيعى يخاف منى.

ما رد فعل زوجتك على الحركات الخارقة التى تقوم بيها فى ظل ما قد تمثله من خطورة عليك ؟

هى مقتنعة جدا، ولكن تخاف عليا بجنون، وحياتى الزوجية سعيدة جدا وهادئة وأولادى فى أحسن حال.

هل لديك أبناء خارقين أو أحد من أقاربك؟

لايوجد أحد من أبنائى خارقين ولكن أخويا مصطفى وإبن أختى عم لديهما بعض القدرات الخارقة.

ما هو سر هذه القوة التى بداخلك؟

هى ليست بقوة ولكن هبة من عند الله وسر نجاحى هو فريق العمل الذى ورائى وبجانبى ولا أعمل بمفردى ولكن بمساندة فريق عملى فهو الذى يعمل ويخطط ويوجد مطبخ عمل متكامل ينتج لنا الأعمال التى أقوم أنا بها،أنا لست صاحب الفضل فى هذا العمل إنه فريق عملى.

هل لديك عادات غذائية معينة معتاد عليها،وماسبب زيادة وزنك؟

لا أبدا أنا أتناول أكل طبيعى جداً ،ولا أتناول كميات كبيرة من الطعام، ولكن وزنى زاد فى الفترة الأخيرة وذلك إنفراد ل «جريدة الرأى » منى حيث أننى أجري تدريباتى الأخيرة حاليًا على شد سفينة صغيرة تزن 175 طنًا تمهيدا لشد سفينة أكبر منها فى الأيام القادمة بمدينة السويس ،بوابة 4 وذلك لجلب السياحة المصرية، لتسجيل رقم عالمي جديد بموسوعة «جينيس ريكورد » للأرقام القياسية وكل هذا وديا وليس رسميا من الحكومة المصرية .

هل هناك تدريبات معينة تقوم بها ؟

نعم هناك تدريبات يومية وأتعامل مع الأجهزة الرياضية العادية ،ورفع الأثقال إن الرياضة ليست مكلفة على الإطلاق ،والذى يحتضن هذة القصة كاملا هو المدير التنفيذى لنادى الشمس الكابتن تامر على ، وهو شخصية محترمة ومحب لناديه ومتعاون معنا لأقصى حد ممكن ، وعندما ظهرت فكرة أقوى طفل فى العالم ساندنى كثيراً ومازال حتى تظهر هذه الفكرة الى النور. هل تعد القوة الخارقة نوع من الألعاب الرياضية ؟ نعم تعد من الألعاب الرياضية الشيقة ولكن هى هبة من عند الله سبحان وتعالى.

من يكون مثلك الأعلى ؟

المثل الأعلى والدى ،وهو شريان حياتى كان بطل عالم فى الأوزان الثقيلة وأسير على توجيهاته ، والمدعم لى أمى ربنا يخليهم لى.

كيف تحافظ على قواك وهل تتطلب زمن عمرى معين؟

ليس لها زمن أووقت معين هذه هبة من الله إذا أراد أن يأخذها فهو مالكها وإذا لم يرد فأبقاها ولا تخص أحد من البشر ،إن الله يقول للشيء كن فيكون لست أنا من يقول بأننى قوى ،ولكن هذا الرصيد من عند الله لا يرجع لبشر.

هناك من يستاء من بعض الحركات التى تقومون بها كخارقين ؟

أعلم ذلك لأن هناك من يستعرض «عمال على بطال » هذه الحركات وبعض الخارقين يستخدمونها فى الشر ولكن من المفروض إستخدامها للضرورة القسوى. علمت أنك مدخن ..

هل تتعارض عملية التدخين مع القوى أوالرياضه بشكل عام ؟

أنا لست مدخن بإدمان بل أنا مدخن خفيف وأكيد بيتعارض التدخين ويؤثر على صحة الرياضين ولكن أول مره أحد يسألنى ويعارضنى فى التدخين.


مصدر الخبر: جريدة الرأي للشعب





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader