الاثنين 19 سبتمبر 2016 - 10:43 مساءً

الفجالة مكتظة بالمتفرجين في ظل أسعار "صادمة للجميع"

أرشيفية

 الدولة رفعت الجمارك.. والتجار يستغلون الموسم.. والمواطنون مضطرون أو منصرفون
 
تحقيق: منى الشيخ
 
تجاوز سوق الفجاله الآلاف من راغبي مستلزمات المدارس، الذين جاءوا من كل صوب قاصدين أسعار تناسب احتياجتهم و إمكانياتهم..
 
و لكن كانت الأسعار مفاجأه للجميع، حيث شهدت فارقا ملموسا عن العام الماضي، فمن الزبائن من اكتفي بالفرجة، وشراء أقل ما يمكن شراؤه و هناك من حاول الفصال، و هناك من صدم و لكنه مضطر لشراء لوازمه الضرورية.
 
الجميع مغلوب علي أمره، فلا تهاون في طلبات المدرسين ولا قهر الطلاب نفسيا بمقارنة أشيائهم بالنسبة لزملائهم، مما يزيد صعوبه الاختيار.
 
سوق مزدحمة و إمكانيات محدودة
كثيرون يشترون و يبحثون عن الأفضل، و بشر لا تحصي تبحث عن الأرخص، و كلهم فريسة للسعر وتاجر يعانى هو الآخر.
 
غادة مدكور، موظفة، قالت: إن الأسعار في سعار دائم و لا تعلم هل هناك استغلال من التجار والبياعين لانه موسم ، أم أن الجمارك هي السبب في إرتفاع الأسعار خصوصا ان اغلبها صيني.
 
سعيد حسنين، تاجر و صاحب محل، برر ارتفاع الأسعار بارتفاع سعر الدولار و كذلك الجمارك و تخليص بضائعهم، مؤكد ان الحكومه هي السبب لانها رفعت أسعار كل شيء، كهرباء و مياه و خدمات، مشير الي ان الجميع في هذه الفتره يعاني أشد المعاناه، وما يحدث من ارتفاع غير مسبوق في الأسعار سيجعل الجشع و الاستغلال يفوق المعقول.
 
أم حنين، تقول اشتريت بعض اللوازم من المكتبات القريبه مني، و لكن لان لدي أربع أطفال في مراحل مختلفة ولكن لابد من شراء الكشاكيل و الكراسات من الفجالة لانها توفر بعض الشيء في الجملة، تضحك و تقول موفره جنيه !!
 
أحمد مسعد، بياع أقلام و برايات، يقول الناس بتبتدي تزيد مع قرب الدراسة، و المدرسين لا يرحموهم من الطلبات، و هذا ما يجعلها فرصة للبياعين و التجار لتنشيط البيع و ارتفاع الأسعار عن طول العام.
 
نشوي دسوقي، ربه منزل، تشتكي من إرتفاع الأسعار عامة و تقول مصر تحولت لفرص تسويقية في كل موسم، مؤكدة أنها لا تعمل و زوجها توفي من عامين و لديها ثلاثة أبناء و تقول كيف للمعاش أن يكفينا أكل و شرب و ملبس وعلاج و تعليم و طلبات مبالغ فيها من المدارس، رافعه يدها للسماء، ربنا يتولانا و يرحمنا.





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader