الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 11:49 صباحاً

"غزالى" يشارك فى جلسة الشئون الإفريقية حول الصومال بمجلس النواب

جانب من اللقاء

 كتب: محمد عبدالمجيد
 
شارك حسن غزالى - منسق عام مكتب الشباب الافريقي بوزارة الشباب والرياضة  ونائب الامين العام لاتحاد الشباب الافريقي فى الجلسة المتخصصة التي عقدتها لجنة الشئون الافريقية برئاسة اللواء حاتم باشات حول  سبل تعزيز التواصل والتواجد المصري فى الصومال، وذلك بمجلس النواب.
 
شهد الاجتماع كل من السفيرة مني مكرم - وزير الهجرة، حلمي النمنم - وزير الثقافة، عصام فايد - وزير الزراعة، السفير محمد ادريس- مساعد وزير الخارجية للشئون الافريقية, السفير تامر الموازيني- نائب مساعد وزير الخارجية لشئون القرن والجنوب الإفريقي ، وليد إسماعيل- سفير مصر لدي الصومال، الدكتور سيد فليفل – عضو مجلس النواب.
 
وخلال الاجتماع تحدث السفير المصري لدي مقاديشيو عن دور مصر التاريخي فى بناء المؤسسات السيادية كالشرطة والجيش وكيف أن الدور المصري يواجه مؤامرات من أطراف خارجية تسعي إلى تحجيمه.
 
وعن ما يجب تقديمه من جانب مصر على مستوي البحث العلمي، طالب الدكتور سيد فليفل بانشاء 3 جوائز مصرية بأسماء كل من السيد محمد فائق للتحرر الوطني والشهيد كمال الدين حسين للعلاقات الدولية وبطرس غالى وذلك لما لهم من رصيد هائل فى القارة.
 
أشار "غزالى" أن الاجتماع  تضمن كذلك عرض مفصل عن دور وزارة التجارة والصناعة خلال الفترة الاخيرة فى شكل تبادلات الوفود المتخصصة لدراسة مناخ الاستثمار والتنمية فى الصومال فى العديد من القطاعات الحيوية.
 
أوضح منسق عام مكتب الشباب الافريقي أن الاجتماع كان فرصة جيدة لعرض الرؤي المختلفة للهيئات والوزارات تجاه الصومال وفرص الاستثمار الجيد، وطالب منسق مكتب الشباب الافريقي وزير الثقافة بعقد لقاء يجمعه مع القيادات الطلابية الصومالية للتعرف على طلباتهم وقد ابدي الوزير كامل استعداده للقائهم.





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader